سياسة

سيبصر النور خلال 3 سنوات.. مستثمر مجمع يلبغا : المجمع سيكون “داون تاون” سوريا

نشر مستثمر مجمع “يلبغا” فيديو عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” لواقع المشروع الذي سيتحول له مجمع يلبغا بدمشق خلال السنوات المقبلة، حيث ظهر في الفيديو عمران جديدة ومختلفة أثارت جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

“أثر برس” تواصلت مع صاحب المشروع وسيم قطان والذي أكد أنه تم البدء بتنفيذ المشروع على أرض الواقع ويمكن ملاحظة العاملين في المجمع عند المرور أمامه، حيث يتم العمل على مراحل وتم إتمام 70 – 80% من أربع طوابق، وتم تنفيذ الجزء المحيط بفندق المرجة.

 

ورداً على الانتقادات بإمكانية تحقيقه على أرض الواقع قال قطان: “التصميم الذي ظهر في الفيديو هو بأيادٍ سورية، وباعتبار كان هناك من صممها سيكون من هو قادر على تنفيذها على أرض الواقع”، واصفاً هذه المنطقة بأنها ستصبح “دوان تاون” سوريا، ولكن الوضع أو الشكل الحالي الموجودة فيه هو بسبب المخالفات والبسطات في الشارع.

 

وأشار قطان إلى أن هذا المشروع هو تطوير عمراني، ويتم العمل عليه على مراحل، وخلال ثلاث سنوات كحد أقصى سينتهي تنفيذه.

 

وفي عام 2018، أعلنت وزارة الأوقاف أنها أرست عقد استثمار “مجمع يلبغا” على المستثمر وسيم القطان، مقابل مبلغ سنوي وصل إلى مليار وعشرين مليون ليرة سورية، حيث سيتم تحويله إلى مجمع سياحي وتجاري.

 

في حين بدأت شركة “إنترسكشن” التي يملكها قطان، بأت في شهر آذار من عام 2019، بالتعاون مع شركات استثمارية أخرى، بأعمال الصيانة والتجهيز لإكساء وتأهيل موقع مجمع “يلبغا” في دمشق العائد بملكيته لوزارة الأوقاف، وذلك بعد سنوات من التوقف.

 

وتعود ملكية “مجمع يلبغا” لوزارة الأوقاف، ويعتبر أحد أقدم المشاريع المتعثرة التي تتوسط العاصمة دمشق في شارع الثورة، حيث مازال ينتظر من يتابع كسوته رغم إنفاق نحو 700 مليون ليرة عليه، وهي 7 أضعاف الكلفة التي كانت مقدرة له.

 

وبعد الإنتهاء من إكساء وتجهيز المبنى سيتم تحويله إلى فندق يضم عدد من المطاعم والصالات، إلى جانب مركز تجاري لبيع مواد البناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق