سياسة

تفاصيل لواقعة وحـ.ـادثة “خطـ.ـيـ.ـرة” لمقـ.ـاتلة إف- 35 الامـ.ـريكية قرب الأجواء الأوكـ.ـرانية

قال موقـ.ـع “ناشـ.ـونال إنترسنـ.ـت الأميركـ.ـي يوم الجمعة، إن مقـ.ـاتلة أميركـ.ـية من طراز إ.ف- 35 على الأقـ.ـل حلـ.ـقت وهي في وضع “الشـ.ـبح قرب أوكـ.ـرانية، في واقعة نـ.ـادرة تشير إلى الوضع المتوتـ.ـر بين الولايات المتحـ.ـدة ورو.سيا.

 

وأضاف الموقع المتخصص في الشؤون العسكـ.ـرية والاستراتيجية أن مقـ.ـاتلة واحدة على الأقل من طـ.ـراز إ.ف- 35” حلّـ.ـقت في الأجواء، بدون عاكـ.ـسـ.ـات الرادار التي يجري تركـ.ـيبها حتى أثناء العمـ.ـليات في وقت السلـ.ـم، لتعـ.ـريف الرادارات في المنطقة بأن الطـ.ـائرة ليست في وضع هجـ.ـومي أو عسكـ.ـري يتطلب تجاوز الرا.دار.

 

وكان سـ.ـلاح الجو الأميركـ.ـي في أوروبا وإفريقيا أعلن في وقت سابق من هذا الأسـ.ـبوع إعادة تمـ.ـوضع 6 مقـ.ـاتلة من طـ.ـراز “إف- 35” في بحـ.ـر البلطيق، لدعم عملـ.ـيات الأمـ.ـنية الجـ.ـوية لحلـ.ـف شمال الأطلسي.

 

وتدعم مـ.ـقـ.ـاتلات الجيل الخامس العديد من المهام الدفـ.ـاعية الجـ.ـوية لحلـ.ـف النـ.ـاتو.

 

لكن يبدو أن مقـ.ـاتلات (إ.ف- 35)، الأكثر تطـ.ـورا في العالم، لـ.ـم تحمل على ظهرها عاكـ.ـسات الراد.ار.

 

 

وتظهر صـ.ـورة نشـ.ـرتها القـ.ـوات الجـ.ـوية الأميركية أن مقـ.ـاتلة واحدة على الأقل لـ.ـم تحمل أجهزة مقطـ.ـع عرض الراد.ار (عاكـ.ـسات الرادار)، وهو الجهاز الذي يجعل الطـ.ـائرة مكشـ.ـوفة للرادار “عن عمـ.ـد في إشارة إلى أنها لا تقـ.ـوم بأي عمل عـ.ـدائي يتطلب منها التخـ.ـفي.

 

وغيـ.ـاب هذا العاكـ.ـس، يعني أن مقـ.ـاتلة إ.ف- 35″، كانت في وضع شـ.ـبحي بالكامل أثناء الطيـ.ـران، وهو ما يشير إلى أنها كانت في موقف عمـ.ـلياتي.

 

وتزود طـ.ـائرات “إ.ف- 22 و إ.ف- 35” بعاكـ.ـسات الرادا.رات لجعلها مكشـ.ـوفة بشكل متعمد، ويتم تثـ.ـبيت هذه الأجهـ.ـزة على الطـ.ـائرات الحـ.ـربية وهي على الأر.ض.

 

وربما تكون هذه هي المـ.ـرة الأولى التي قد يتم فيها رصـ.ـد طـ.ـائرات “إف- 35” الأميركـ.ـية بالقرب من المجال الجـ.ـوي لعـ.ـدو محتمـ.ـل بدون وهي في وضع الشـ.ـبح بشكل كامـ.ـل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق