تعليم

‏ “Meta” تعين السوري فارس عقاد مديراً إقليمياً للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

عينت شركة “Meta” المعروفة بـ”فيسبوك” سابقاً، السوري فارس عقاد مديراً إقليمياً جديداً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اعتباراً من مطلع آذار المقبل.

 

وأوضح بيان لشركة “ميتا”، نشرته وسائل إعلام أن “عقاد سيقوم بتصميم وقيادة النمو التجاري للشركة ومجموعة تطبيقاتها، والخدمات والأعمال عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

 

ويعد “عقادة رائد أعمال سوري الجنسية، يقيم في الإمارات العربية المتحدة، حاصل على ماجستير في العلوم المالية وريادة الأعمال عام 2006، من جامعة “جنوب كاليفورنيا” في الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس في “التكنولوجيا الحيوية” عام 1998 من جامعة “ماساتشوستس” في دارتموث الأمريكية.

 

وحاز في عام 2000 على بكالوريس في “نظم المعلومات” من جامعة “جنوب كاليفورنيا”، وعلى شهادة في ريادة الأعمال عام 2008 من “كلية هاس لإدارة الأعمال”.

 

وأدار “عقاد” الشراكات الإعلامية لكل من “فيسبوك” و “انستغرام” في أسواق النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا منذ تموز 2020، وهو مستشار مجلس إدارة كل من “شركة كفو”، ومنصة “أوربان العقارية”، بحسب ملفه الشخصي في موقع “من هم”.

 

يُذكر أن “عقاد” شريك ومؤسس وعضو مجلس إدارة “شركة العالمية للمقاولات” في سوريا، كما شارك في تأسيس شركة “جلام بوكس” وكان عضو في مجلس إدارتها بين عامي 2011 و2017.

 

وعمل “عقاد” مديراً أول لتطوير الأعمال والتوزيع الرقمي في “MBC” بين عامي 2011 و2017، كما كان شريكًا مؤسسًا ورئيسًا للعمليات في “سوق دوت كوم” بين عامي 1998 و2000.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق